منخفض جوي يؤثر على الأردن غدا

{title}
أخبار الأردن -

يُحتمل تشكل الضباب في البادية والسهول الشرقية بعد منتصف الليل والصباح الباكر من يوم غد الثلاثاء، بحسب منصة "مينا ويذر".

ولا يتوقع أن يحدث تغير يُذكر على درجات الحرارة غدا، إذ تبقى حول المعدل العام لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، وتتجدد فرص تساقط زخات الأمطار في مناطق عشوائية من المملكة وفلسطين قد تكون غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً.

وحذرت المنصة من تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة، وبخاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، قد تكون مثيرة للغبار في شرق المملكة.

أما ليل الثلاثاء، تبدأ رياح رطبة أكثر برودة بالتأثير على فلسطين والمملكة نتيجة بدء تأثير كتلة رطبة وباردة (أكثر برودة من الحالية) مع تشكل منخفض جوي سطحي ضحل (ضغط سطحي غير عميق)، وبهذه الحالة يكون النظام المؤثر على المملكة وفلسطين منخفض جوي وليس عدم استقرار جوي.

ويحتمل تشكل الضباب في البادية والسهول الشرقية بعد منتصف الليل والصباح الباكر.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الأربعاء لتصبح دون المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، وقد تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان والقدس الشريف بين (15 - 17) درجة مئوية.

ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة وفلسطين قد تمتد أحياناً للجزء الشمالي من جبال الشراه ولشرق المملكة لاحقاً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

أما ليل الأربعاء، فيكون الطقس باردا بشكل واضح وغائماً جزئياً، مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول بعض الزخات المطرية في شمال ووسط فلسطين والأردن.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير